واشنطن تنشر فيديو يوثق الأعمال الاستفزازية للزوارق الإيرانية 
اقتربت بشكل خطير من السفن الحربية الأمريكية

واشنطن تنشر فيديو يوثق الأعمال الاستفزازية للزوارق الإيرانية 

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
واشنطن تنشر فيديو يوثق الأعمال الاستفزازية للزوارق الإيرانية 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وثق مقطع فيديو ما يقرب من اثني عشر من الزوارق البحرية الإيرانية تضايق وتستفز السفن الحربية الأمريكية في الخليج العربي لمدة ساعة.

واقتربت الزوارق الإيرانية بشكل خطير، مرارًا وتكرارًا، من ست سفن عسكرية أمريكية كانت تقوم بعمليات مع طائرات هليكوبتر للجيش في المياه الدولية،  وأصدرت القوات الأمريكية تحذيرات متعددة، أعقبها إطلاق أبواق تحذيرية.

 وقال بيان القيادة المركزية الأمريكية إن الإجراءات الخطيرة والاستفزازية تزيد من خطر سوء التقدير والاصطدام، مضيفًا أن قادة الولايات المتحدة في الموقع يحتفظون بالحق الأصيل في الدفاع عن النفس.

وتضمنت السفن الأمريكية المدمرة الأمريكية USS بول هاميلتون، USS لويس بي. بولر، وهي أول سفينة قاعدة متنقلة استكشافية مصممة خصيصًا للبحرية الأمريكية، وخفر سواحل الولايات المتحدة. 

وفي النهاية، بعد نحو ساعة، انسحبت الزوارق الإيرانية وتحركت بعيدًا.

ولم يقر المسؤولون الإيرانيون على الفور بالحادث الذي يأتي بعد أن استولى مسلحون، يعتقد أنهم من الحرس الثوري الإيراني، على ناقلة ترفع علم هونغ كونغ يوم الثلاثاء قبل إطلاق سراح السفينة فيما بعد.

واعترفت وكالة أنباء فارس بالحادثة في تقرير لم يتضمن أي تعليق من المسؤولين الإيرانيين.

ويأتي هذا ضمن الحوادث المتوترة الشائعة من القوات الإيرانية في الخليج العربي، واحتجزت إيران العديد من السفن في الصيف الماضي، وتتهمها الولايات المتحدة بمهاجمة الناقلات وزعزعة الاستقرار في المنطقة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :