يريد الاستفادة من إيجار شقته فهل يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن ؟

يريد الاستفادة من إيجار شقته فهل يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن ؟

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
يريد الاستفادة من إيجار شقته فهل يؤثر ذلك على دعم حساب المواطن ؟
المواطن - الرياض

تفاعل حساب المواطن مع استفسار مستفيد يريد الاستفادة من مبلغ إيجار شقته لزيادة دخله ولكنه لا يعلم هل سيؤثر ذلك على الدعم الذي يحصل عليه من البرنامج أم لا؟

وقال حساب المواطن ردًا على الاستفسار عبر خدمة المستفيدين بموقع تويتر، إنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك) وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط التالي: هنا.

وبدأ برنامج حساب المواطن بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وأوضح البرنامج أن إجمالي مخصصات الدعم المقدمة من البرنامج منذ انطلاقته حتى الدفعة الأخيرة بلغت أكثر من 68.8 مليار ريال، وبأنه يستفيد من البرنامج حاليًّا أكثر من 12.7 مليون مستفيد من إجمالي المسجلين والبالغ عددهم حوالي 15 مليون شخص.

وأشار البرنامج بأنه سيتم ضم وتسجيل جميع الحالات المسجلة وتم دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس، فيما كان التسجيل متاحًا في البرنامج منذ انطلاقة في ديسمبر 2017 حتى مارس 2020م، مما أتاح المجال للمواطنين التسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :