مبادرة العمل الحر أتاحت التسجيل بها

آلية الاستعلام عن تطبيقات التوصيل المعتمدة

الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
آلية الاستعلام عن تطبيقات التوصيل المعتمدة
المواطن - الرياض

تواصل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حث المواطنين والمقيمين على استعمال تطبيقات التوصيل، سواء في ساعات منع التجول أو في غير ساعات المنع، حيث تلبي احتياجات المستهلكين في كافة مناطق المملكة على مدار الساعة.

قائمة تطبيقات التوصيل المعتمدة

وأتاحت هيئة الاتصالات آلية معرفة القائمة المحدثة لتطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية.

وقالت الهيئة إنه يمكن معرفة القائمة المحدثة لتطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لدى الهيئة عبر زيارة الرابط التالي: (اضغط هنا).

استثناء مندوبي التوصيل 

وكانت وزارة الداخلية أتاحت تنقل مندوبي تطبيقات التوصيل في كافة مناطق المملكة على مدار الساعة بالرغم من فرض منع التجول.

وصرح يوم أمس مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إلحاقًا لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 14 / 8 / 1441هـ، المتضمن السماح بتطبيق خدمات المطاعم (ماعدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية عن طريق طلبات التوصيل أو أسطولها الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة حتى الساعة العاشرة مساءً في جميع مناطق المملكة؛ فإن الوزارة تؤكد سريان السماح لجميع مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل في جميع مناطق المملكة وعلى مدار 24 ساعة، ويشترط حمل بطاقة عمل إلكترونية نشطة ولا يتطلب إبراز مشهد ورقي لذلك.

وأوضح المصدر، أن قنوات الاعتراض على مخالفات منع التجول عبر رفع طلب اعتراض من خلال منصة “أبشر”.

التسجيل في تطبيقات التوصيل

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أطلقت مبادرة العمل الحر للسعوديين للعمل في خدمة التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية.

وقالت الوزارة إن برنامج دعم العمل الحر للسعوديين العاملين في خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية، يهدف إلى دعم أبناء الوطن وتعزيز الجهود الاحترازية الصحية للحد من التجمعات البشرية.

إقرأ المزيد