بسبب مباراة دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد سبب تفشي كورونا في ليفربول !

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٤ مساءً
أتلتيكو مدريد سبب تفشي كورونا في ليفربول !
المواطن - مروة نبيل

أكد مدير الصحة العامة في نادي ليفربول، ماثيو أشتون، أن زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المدينة ربما تأثرت بإقامة مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسافر أكثر من 3 آلاف مشجع من مدينة مدريد الإسبانية إلى ليفربول لتشجيع أتلتيكو مدريد ضد الريدز على ملعب “أنفيلد”، وذلك قبل أيام قليلة من إعلان حالة التأهب في إسبانيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتُشير بيانات الحكومة البريطانية، إلى أنه حتى 20 مارس الماضي، لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في لندن، وهو عدد تضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وقال أشتون خلال تصريحاته لصحيفة “جارديان” البريطانية: “إقامة هذه المباراة لم يكن القرار الصائب، لكنه لم يكن خطأ متعمدًا وربما لم يكن هناك وقتها دراية بخطورة الوضع”.

وكان هناك احتمال أن تُقام مباراة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد بدون جماهير، ولكن في النهاية قرر جميع الأطراف إقامة مواجهة دوري أبطال أوروبا بشكل طبيعي.

وحصل أتلتيكو مدريد على بطاقة عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن البطولة تم تعليقها في النهاية بسبب زيادة انتشار الفيروس في أوروبا بشكل كبير.