حول مستحقات المدرب التشيلي سييرا

أزمة جديدة بسبب الديون في الاتحاد

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٣ مساءً
أزمة جديدة بسبب الديون في الاتحاد
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن الأزمات لا تزال مُتلاحقة داخل نادي الاتحاد، بسبب الديون والمستحقات المالية المتأخرة، حيث يتعلق الأمر هذه المرة بمستحقات مدرب نادي الاتحاد السابق، التشيلي خوسيه لويس سييرا.

وتسلم نادي الاتحاد اليوم الاثنين خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يقضي بإلزام نادي الاتحاد بدفع مليوني يورو للمدرب خوسيه سييرا.

يذكر أن خوسيه لويس سييرا، كان أنقذ نادي الاتحاد من الهبوط في الموسم الماضي ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتمت إقالته في أكتوبر الماضي بعد أن تولى تدريب العميد من فبراير حتى أكتوبر 2019.

ولا تُعد أزمة سييرا، هي الأزمة الأولى للاتحاد المُتعلقة بالديون، حيث طالب الفيفا إدارة العميد بدفع 3 ملايين يورو كمستحقات متأخرة للاعب المغربي مروان دا كوستا بعد أن فسخ عقده ورحل عن العميد بسبب عدم الحصول بشكل منتظم على راتبه.

من ناحية أخرى، كشف القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح الفيفا حقيقة ما تردد حول منع صندوق الاستثمارات العامة السعودي من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وذلك بسبب قضايا نادي الاتحاد الموجودة في الفيفا.

وكتب الأمير عبر حسابه في “تويتر”: ”لا يوجد نص قانوني يمنح الحق للاتحاد الدولي لكرة القدم في تعطيل صفقة الاستحواذ على نيوكاسل”.

وأضاف: “ولكن.. السمعة السيئة لبعض الأندية السعودية في لجان فيفا، قد يكون لها تأثير غير مباشر على صفقة الاستحواذ، ولكنها لن تمنع الصفقة، وقد تتسبب في زيادة السعر، وتعقد المفاوضات”.