إغلاق 9 محلات خالفت الاشتراطات الصحية

أمانة تبوك تتلف أكثر من 76 كيلو من السمك والربيان الفاسد

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
أمانة تبوك تتلف أكثر من 76 كيلو من السمك والربيان الفاسد
المواطن - أحمد العطوي - تبوك

أتلفت الفرق الرقابية بأمانة منطقة تبوك، اليوم الثلاثاء، ما يزيد عن 76 كيلو جرامًا من الأسماك الفاسدة والربيان داخل السوق المركزي بالمنطقة، وتم على إثر ذلك إغلاق 9 محلات لبيع الأسماك؛ لمخالفتها الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

وأكدت الأمانة أنها تواصل جهودها الرقابية لتحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة.

وأفادت بأن نتائج تلك الجولات أسفرت عن إغلاق 9 محلات مخالفة للاشتراطات الصحية، وجرى تطبيق النظام حيالها، مؤكدةً مواصلة جهودها من خلال تكثيف الرقابة البلدية على المعروضات الغذائية من أسماك وخلافه، بجانب متابعة أعمال النظافة ومكافحة رش البعوض والآفات ومكافحة القوارض، ورصد الباعة الجائلين ومنعهم من الوقوف أو البيع داخل السوق.

كما أكدت أنها تواصل أعمالها الرقابية المكثفة على مدار الساعة؛ للحفاظ على الصحة العامة بأسواق المنطقة، لاسيما أسواق النفع العام، وأنها تتخذ أدق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في جميع مدن ومحافظات ومراكز المنطقة.

وبينت أن الفرق الميدانية تواصل إلى جانب ذلك أعمال الرش والتعقيم للمحافظة على الصحة العامة، تطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من الوزارة في الأسواق كافة، ومراقبة أسواق الخضار والفواكه المركزية، وأسواق اللحوم والأسماك، والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية من نظافة وتطهير، لضمان سلامة وصحة الجميع.

وأهابت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر الاتصال على الرقم 940 أو من خلال موقع الأمانة الإلكتروني، مناشدة أصحاب المحلات باتباع الأنظمة واللوائح لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Saeed dawas

    ما ادري يعني خلصت الاخبار وماعاد فيع غير ٧٦ كيلو سمك فاسد .. هذي وزن كيس ونص رز .. ولا تكفي عشا مناسبة