أمانة جدة تزيل تعديات على أراضٍٍ حكومية بمساحة 3 آلاف متر

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٠ مساءً
أمانة جدة تزيل تعديات على أراضٍٍ حكومية بمساحة 3 آلاف متر
المواطن - جدة

نفذت أمانة محافظة جدة، ممثلة في بلدية بريمان الفرعية، اليوم، وفي إطار جولاتها الرقابية إزالة تعديات وإحداثيات تقدر مساحتها بـ”3000م2″ على أراضٍ حكومية، دون حمل المخالفين أي مستمسكات شرعية أو تراخيص بناء تخولهم لإقامة الإنشاءات عليها، ومحاولة تحويلها إلى ممتلكات خاصة، حيث تمثلت التعديات في إقامة إنشاء أسوار أسمنتية.

من جانبه أوضح رئيس بلدية بريمان الفرعية، المهندس أحمد الزهراني، أن الفرق الرقابية تمكنت من حصر المواقع التي استغلها محدثون بهدف البناء عليها بصورة غير رسمية، مبينًا أن آليات البلدية وبمشاركة الجهات الأمنية داهمت المواقع المحصورة بحي الأجواد بمحافظة جدة ونفذت أعمال الإزالة على الفور.

وأشار إلى أن التعديات التي جرى حصرها، في نطاق بلدية بريمان الفرعية، تم خلالها إزالة تسعة أحواش مخالفة بمساحة “1000م2″ وحوش شعبي يقدر بـ”1500م2″، بالإضافة لـ سور فيلا يقدر بـ”600م2”.

وأكد رئيس بلدية بريمان الفرعية استمرار أعمال الرقابة ومتابعة الأراضي الحكومية والتعامل السريع مع البلاغات والشكاوى المتعلقة بالتعديات والإحداثيات على الأراضي الحكومية، وعدم إفساح المجال لضعاف النفوس للتعدي والإحداث بأي شكل من الأشكال.