على حساب فريق خجند

أول بطل بعد أزمة كورونا .. الاستقلال يُتوج بسوبر طاجيكستان

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:١٧ مساءً
أول بطل بعد أزمة كورونا .. الاستقلال يُتوج بسوبر طاجيكستان
المواطن - محمد سمعه

تُوج فريق استقلال دوشنبه، اليوم السبت، ببطولة كأس سوبر طاجيكستان على حساب فريق خجند في مباراة أُقيمت بدون حضور جماهيري؛ ليُصبح فريق استقلال دوشنبه أول بطلًا لبطولة في زمن فيروس كورونا.

وكانت مباراة بداية الموسم في طاجيكستان انطلقت بين استقلال دوشنبه وفريق خجند، وانتهت بفوز الاستقلال بثنائية مقابل هدف.

جدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم في طاجيكستان أعلن أن كل المباريات ستُقام بدون حضور جماهيري؛ كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن بطولة الدوري في طاجيكستان ستنطلق غدًا الأحد، حيث يشارك في الدوري 10 فرق بدلًا من ثمان فرق.

ولم يكتفِ فيروس كورونا بأنه تسبب في شلل العالم، وإيقاف جميع الأحداث الرياضية البارزة، بل إن عواقبه لا تزال تهدد الأندية ماليًّا وتُنذر اللاعبين بالأسوأ.

ومن المتوقع أن تُعاني كل الأندية في العالم من خسائر مالية كبرى؛ جراء تعليق النشاط الرياضي في أكثر من بلد؛ كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

ونستعرض الخسائر المتوقعة للأندية ماليًّا بسبب فيروس كورونا، حيث ستكون الخسائر المالية المتوقعة لـ برشلونة الإسباني 366 مليون يورو، بينما ستكون خسائر ريال مدريد الإسباني 350 مليون يورو.

وبسبب فيروس كورونا، الوضع ليس أفضل حالًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوقع خسارته بـ302 مليون يورو، بينما سيفقد نادي إنتر ميلان الإيطالي 276 مليون يورو، أما فريق بايرن ميونيخ الألماني فسوف يفقد 267 مليون يورو.