مع انخفاض حالات الإصابة والوفيات 

إسبانيا ترفع الحظر تدريجيًا مع استئناف العمال لوظائفهم

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٧ مساءً
إسبانيا ترفع الحظر تدريجيًا مع استئناف العمال لوظائفهم
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

بدأت إسبانيا في العودة إلى العمل اليوم حيث سُمح لعمال المصانع وعمال البناء باستئناف عملهم بعد حظر دام أسبوعين، لكن يجب على العمال وشركاتهم الالتزام باللوائح الصارمة للتأكد من أنهم غير مصابين بالفيروس.

وسلمت الشرطة الملايين من أقنعة الوجه الطبية في محطات المترو الإسبانية، حيث عاد بعض الأشخاص إلى العمل، وذلك على الرغم من أن الحظر الأوسع لا يزال ساريًا.

وانخفض معدل الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة قبل ارتفاع ضئيل سُجل أمس الأحد.

ويأتي رفع إسبانيا التدريجي للحظر على الرغم من مخاوف بعض القادة الإقليميين والنقابات العمالية الذين يخشون عودة تفشي المرض، وكان البلد الأوروبي يخضع لحظر عام منذ 14 مارس، ولكن تم تشديد الإجراءات أكثر في 30 مارس.

وفي الوقت نفسه، ستسمح إيطاليا بإعادة فتح المكتبات والمحلات التي تبيع ملابس الأطفال غدًا في أول عملية لفك أطول إغلاق في أوروبا، وكذلك في الدنمارك، سيتم إعادة فتح المدارس ومراكز الرعاية النهارية يوم الأربعاء، مما يسمح لبعض الآباء بالعودة إلى العمل، وستفتح النمسا أيضًا بعض المتاجر هذا الأسبوع، في حين أن فرنسا ألمحت إلى أن الحظر سيستغرق أسابيع أطول.

ويُذكر أن عدد الإصابات في إسبانيا وصل إلى 169,496 إصابة، وتوفي 17,489 شخصًا، بينما تعافى 64,727 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 1,862,244 إصابة وتوفي 114,980 شخصًا، بينما تعافى منه 431,666 شخصًا.