مصادرة ٢١٥١ كجم من المواد الغذائية

إغلاق مركز تسوق في بلقرن بعد بصق مقيم على الخضار والفاكهة

الأحد ٢٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٧ مساءً
إغلاق مركز تسوق في بلقرن بعد بصق مقيم على الخضار والفاكهة
المواطن - حسن عسيري - أبها

أغلقت أمانة منطقة عسير ممثلة ببلدية بلقرن أحد مراكز التسوق الكبرى في المحافظة، وصادرت ١٣٧٧ كجم من الفواكه و774 كجم من مواد غذائية متنوعة، في خطوة احترازية لحماية المواطنين والمقيمين بعد ورود بلاغ عن قيام مقيم بالبصق على موقع الخضار والفاكهة، واتخذت البلدية هذه الإجراءات في تنسيق مع الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأوضح رئيس البلدية أحمد البارقي أنه تمت مباشرة فريق من بلدية بلقرن بالتواجد في الموقع وحصر المخالطين وعددهم 11 شخصًا تم إيداعهم بالمحاجر الصحية، كما قامت البلدية بتحريز الفواكه والخضار التي تم البصق عليها أو ملامستها، بالمركز وتم مشاهدتها من خلال كاميرات الفيديو.

وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات بتعقيم ورش المجمع كاملًا بمواد مطهرة ضمن إجراءات البلدية الاحترازية وإغلاق المجمع بالكامل وتكليف المشرف العام بتعقيم السوق بشكل يومي حتى ظهور نتائج العينات من قبل المختبر الإقليمي بعسير.

وكانت بلدية محافظة بلقرن قد اتخذت هذه الإجراءات عقب ورود معلومات بقيام شخص بالبصق على محل الخضار والفاكهة، حيث قامت الجهات الأمنية بالانتقال فورًا إلى المكان ومراجعة كاميرات المراقبة واتضح صحة البلاغ المقدم إلى الجهات المختصة، وباشرت مهامها بتشكيل فريق أمني للبحث عن المقيم، وتم التعرف على مسكنه بمركز عفراء والقبض عليه وتسليمه إلى مندوب مستشفى سبت العلايا لإيداعه الحجر الصحي وإكمال الإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة.

وأكد البارقي على أن البلدية ستواصل تنفيذ حملاتها للتعقيم والتطهير في إطار مجهودات الدولة ممثلة في القطاعات الحكومية والأهلية، بما يكفل صحة وسلامة الجميع، مشددًا على ضرورة نظافة وتعقيم المحلات والنظافة الشخصية والتعقيم للعاملين والتأكد من توفر الكروت الصحية ولبس الكمامات والقفازات وتوفير المعقمات، مؤكدا تطبيق أقصى أنواع العقوبات على المخالفين والمتهاونين وفق القوانين واللوائح المنظمة بالمملكة.

الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات جاءت تماشيًا مع توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ووزير الشؤون البلدية والقروية ماجد الحقيل وبمتابعة من أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي.