ابتداءً من الثالثة عصر اليوم الجمعة

الأمن العام يوضح النطاق الجغرافي لتقديم منع التجول في الدمام والقطيف

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣٦ مساءً
الأمن العام يوضح النطاق الجغرافي لتقديم منع التجول في الدمام والقطيف
المواطن - الدمام

أوضح الأمن العام النطاق الجغرافي لحدود تقديم منع التجول بمدينة الدمام ومحافظة القطيف ليبدأ من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا.

حدود الدمام:

وقال الأمن العام إن الحيز المكاني في الدمام يمتد من طريق الإمام محمد بن عبدالوهاب الفاصل بين مدينة الدمام ومدينة الظهران مرورًا بطريق الأمير متعب بن عبدالعزيز وحتى نقطة التقائه بطريق الميناء بدوار قصر الخليج، ومن ذات الطريق باتجاه الميناء شرقًا وحتى نقطة التقائه بطريق الملك فهد ” الكباري” ومن ثم باتجاه الخبر جنوبًا وحتى نقطة التقائه بطريق الملك سعود ” القشلة ” ومن ثم باتجاه حي النورس شرقًا مرورًا بمعهد الدراسات البحرية حتى نهاية الحي.

وتابع الأمن العام أن أحياء الفاخرية وهجر والشعلة والسمحانية وحي الصفا والفنار خارج حدود الدمام.

حدود القطيف:

وأشار الأمن العام إلى أن حدود القطيف تشمل محافظة القطيف المحددة سابقًا بقرار تعليق الدخول والخروج منها عند بداية ظهور حالات كورونا في المملكة.

تقديم منع التجول في الدمام والقطيف

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية صرح بأنه وفي إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتحقيقًا لتوصيات الجهات الصحية، فقد تقرر تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة عصرًا وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة 10/ 8/ 1441هـ الموافق 3 أبريل 2020م وحتى إشعار آخر، ويستثنى من ذلك الخدمات والنشاطات التي سبق الإعلان عنها وفي أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي حددتها الجهة المعنية.

وتؤكد وزارة الداخلية لجميع سكان المدن والمحافظات المشار إليها أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة وتهيب بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.