بعد التقدم بطلب رسمي لاستضافتها

الأولمبية السعودية عن الآسيوية 2030: تأكيدًا على اهتمام وطننا بالرياضة

الخميس ٢٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٢٩ مساءً
الأولمبية السعودية عن الآسيوية 2030: تأكيدًا على اهتمام وطننا بالرياضة
المواطن - مروة نبيل

أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن تقدمها بطلب رسمي للمجلس الأولمبي الآسيوي لاستضافة الرياض لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وعن التقدم برغبة الاستضافة، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إن القيادة الحكيمة والدعم السخي الذي تحظى به كافة القطاعات من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، جعل من المملكة وجهة عالمية لأهم الأحداث الرياضية.

وتابع: “وما تقدمنا برغبة استضافة مدينة الرياض لدورة الألعاب الآسيوية 2030 إلا تأكيد على اهتمام وطننا بالرياضة واستضافة الأحداث الرياضية لنسعد بمشيئة الله مع كل أبناء القارة بمناسبة تحقيق أهداف رؤيتنا صيف عام 2030”.

وأوضح بيان الأولمبية السعودية أنه تم استعراض الرؤية الطموحة للمملكة في الطلب المرسل والتي ستدعم الرياض لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في القارة الآسيوية، الذي تشارك من خلاله 45 دولة وأكثر من 10 آلاف لاعب ولاعبة في 40 رياضة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تجهيز بنية تحتية متطورة على كافة الأصعدة، وتقديم تجربة ثقافية وتقنية ورياضية فريدة تواكب تطلعات رياضيي القارة، وتضمن تنظيم النسخة المثالية للدورة الأكبر على مستوى القارة بالتزامن مع السنة التي ستحتفل من خلالها المملكة بتحقيق أهداف رؤية 2030.

يذكر أن التصويت الرسمي لاختيار الملف المستضيف بين الرياض والدوحة سيتم خلال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ستعقد في شهر نوفمبر من العام الحالي.