بعد استهدافها المدنيين عقب إعلان وقف إطلاق النار

الإرياني: تصعيد الميليشيات الحوثية يؤكد عدم جديتها في السلام

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٢ صباحاً
الإرياني: تصعيد الميليشيات الحوثية يؤكد عدم جديتها في السلام
المواطن - الرياض

أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيا الحوثي قامت  بقصف المناطق المحررة بمدينة الحديدة، وذلك تزامنًا مع إعلان قوات تحالف دعم الشرعية باليمن وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وأضاف الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، أن ميليشيا الحوثي تردُّ على دعوات تحالف دعم الشرعية لوقف إطلاق النار بإطلاق صاروخ استهدف الأحياء السكنية في مدينة مأرب، وتقصف في هذه الأثناء المناطق المحررة بمدينة الحديدة، وتدفع بعناصرها في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على معسكر اللبنات شرقي الجوف.

وتابع أن هذا التصعيد الذي يأتي بعد ساعات من مبادرة تحالف دعم الشرعية بوقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعَيْن يؤكد عدم جدية الميليشيا الحوثية في السلام، وأنها مجرد أداة بيد إيران، ولا يعنيها مصلحة الشعب اليمني، ولا ما يعانيه وما يحدق به من مخاطر تحسبًا لانتشار فيروس كورونا.

وتابع: نحمِّل المبعوث الدولي لليمن، مارتن غريفيث، المسؤولية الكاملة عن تصعيد الميليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال، واستمرار جرائمها بحق اليمنيين في مختلف المحافظات، وندعو لمواقف دولية أكثر صرامة لحماية المدنيين، ووقف استهدف الأحياء السكنية والأعيان المدنية باعتبارها جرائم حرب.