أجرت 40 ألف فحص خلال اليومين الماضيين

الإمارات تسجل 331 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

الجمعة ١٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٥٠ صباحاً
الإمارات تسجل 331 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، مساء أمس الخميس، أنها أجرت أكثر من 40 ألف فحص جديد خلال اليومين الماضيين على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وقالت الوزارة في بيان: “ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة، وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين، في الكشف عن 331 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 2990.

‏‪كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين: لمصاب من الجنسية الآسيوية، وآخر من الجنسية العربية، من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصةً وأنهما كانا يُعانيان من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 14 حالة.

وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانًا لصحة وسلامة الجميع.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 29 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 268.