محذرًا من عودة التدريبات الجماعية حاليًا

البياوي يقترح زيادة عدد أندية دوري محمد بن سلمان

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٤ مساءً
البياوي يقترح زيادة عدد أندية دوري محمد بن سلمان
المواطن - مروة نبيل

اقترح مدرب العدالة، التونسي ناصيف البياوي زيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجديد، محذرًا في الوقت ذاته من العودة إلى التدريبات الجماعية حاليًا.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية في المملكة، وأعلنت بعد ذلك عن تعليق تدريبات الأندية مؤقتًا؛ وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال: “في ظل ظروف مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فالحل الأفضل هو إنهاء النسخة الحالية، كي لا يتم تداخل بين الموسمين، لأننا نحتاج إلى فترة إعداد جديدة لا تقل عن 45 يومًا حيث ستضرر الأندية ماليًا بسبب الخسائر، مع ارتباك كبير في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ما بين عقود جديدة وقديمة”.

واقترح زيادة عدد الأندية إلى 20 ناديًا في الموسم الجديد، مضيفًا: “الوضع استثنائي وظرف صحي يعانيه العالم، ليس مهمًا تحديد البطل، من الممكن اعتماد صعود أربعة أندية من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، فهذا الاقتراح بعيد تمامًا عن العاطفة وقريب من الحلول التي يتم طرحها قبل اتخاذ القرار”.

وعن تدريبات العدالة حاليًا، قال البياوي: “خلال هذه الفترة نتابع اللاعبين عبر تطبيق واتس آب والفيديو لمراقبة الأوزان والمحافظة على الحد الأدنى من الجاهزية اللياقية، علمًا بأن الطريقة الحالية لا تكفي إطلاقًا للعب كرة القدم”.

وتابع خلال تصريحاته لـ”الاقتصادية”: “هذه اللعبة ليست لياقية فحسب بل تستند أيضًا إلى المهارات الفنية، حساسية التدريبات الجماعية والمباريات التي تليها ما يعني أن الجوانب التكتيكية التي من بينها الانتشار في الملعب والتنظيم جميعها تدخل في عملنا، حتى الجوانب النفسية والذهنية تؤثر في المستويات”.

وشدد البياوي على أن استئناف التدريبات الجماعية حاليًا كما يحدث في بعض الدول الأوروبية ليس فكرة صائبة، وتابع: “الحذر واجب، صحة الناس أهم من كل شيء، والوباء لم يختفِ حتى الآن، وأتمنى أن يرفعه المولى عز وجل عاجلًا غير آجل”.