نفذ فعلته بحسب مقطع فيديو كنوع مقلب وروج لذلك

التحقيق مع مشهور في مكة وضع مياه المرحاض في شاي ليقدمه لزوجته

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:١٣ مساءً
التحقيق مع مشهور في مكة وضع مياه المرحاض في شاي ليقدمه لزوجته
المواطن - الرياض

قالت النيابة العامة إنها باشرت التحقيق مع شخص نشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي وهو يضع مياه كرسي المرحاض في كأس من الشاي، ويضلل المتلقي أنه يقدمه لزوجته.

وأوضح مصدر في النيابة العامة بمكة المكرمة إن الدائرة المختصة باشرت إجراءات التحقيق من نظام الإجراءات الجزائية مع مصور المقطع ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بتضليل المتلقي بزعم أن الشاي من المرحاض، وسيقدمه إلى زوجته كنوع مقلب والترويج لذلك، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة وجّهت النيابة العامة بتحريك الدعوى الجزائية تجاهه والقبض عليه طبقًا للمادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية، وتم القبض ومباشرة التحقيق معه.

وشدد المصدر على أن منتج المحتوى تنتظره تهمة سلوك مادي محل تجريم شرعًا ونظامًا؛ لما ينطوي عليه من الجناية عمدًا على النفس وتعريضها للتهلكة، ومخاطبة غرائز الأطفال وإثارتها بما يزين لهم سلوكًا مضرًا بالصحة العامة، والمجرم طبقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ونظام حماية الطفل.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة لن تتهاون ولن تتوانى في المتابعة عن كثب لكل ما يتم تداوله اجتماعيًا، ورصد أي سلوك مادي يخل بمنظومة الصحة العامة للمجتمع، ويشكل انتهاكًا للأنظمة أو التعليمات ذات العلاقة، تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خيال الضل

    لماذا لا يتم إيضاح العقوبه لمثل هؤلاء المستهترين حتى يكونوا عبره لمن لا يعتبر وحتى لا يتكرر مثل هذا التصرف الاعتذار اللذي يقوم اي شخص بعد أن يتم القبض عليه بإصداره لا يكفي .
    نريد العقوبه اللتي صدرة بحقه .

  • احمد

    غالبا لان العقوبة تحتوي حق عام وحق خاص ولايزال تحت التحقيق ولم يحكم به القاضي

  • امينة

    الله يهديهم يصلح الحال احنا وين وهو وي

  • امينة

    يارب فرجها على الامة الإسلامية