ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الربيعة: دور الضيافة الصحية تستضيف السعوديين العائدين ١٤ يومًا

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٢ مساءً
الربيعة: دور الضيافة الصحية تستضيف السعوديين العائدين ١٤ يومًا
المواطن - الرياض

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن الوزارة سوف تستضيف أبناء المملكة العائدين من الخارج لمدة 14 يومًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة: بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة دقيقة من سمو ولي العهد حفظهما الله تقوم وزارة الخارجية بتنسيق عودة المواطنين في الخارج إلى الوطن، ونتشرف في الصحة باستقبال أبنائنا وبناتنا القادمين من الخارج في دور الضيافة الصحية لمدة ١٤ يومًا حرصًا على صحتهم وصحة أهاليهم.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج عن إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

وقالت الخارجية إن ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، وحرصًا من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفيروس في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وكانت وزارة السياحة أعلنت أنها استعدت لهذا الأمر بتهيئة منشآت للإيواء السياحي في عدد من مناطق المملكة لتحقيق هذا المطلب حيث تم حتى الآن تهيئة مرافق تضم نحو 11 ألف غرفة للإيواء السياحي في مختلف مناطق المملكة.