لرغبته في تطوير قدراته

العطوي يستغل فترة التوقف لدراسة دبلوم تدريبي

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٩ مساءً
العطوي يستغل فترة التوقف لدراسة دبلوم تدريبي
المواطن - مروة نبيل

استغل المدير الفني لفريق الاتفاق خالد العطوي فترة توقف النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، في دراسة دبلوم تدريبي لتطوير قدراته.

وبدأ العطوي في دراسة الدبلوم عبر البرنامج الوطني للمدربين عن بُعد، الذي يتبع للأكاديمية الأولمبية البحرينية، ويرتكز على تطوير القدرات الرياضية، القيادة، الوقاية، الاستشفاء، والمهارات الذهنية، وذلك وفقًا لـ”الاقتصادية”.

وتابع: “عندما أعلن تعليق النشاط الرياضي، تحركت مباشرة بالتسجيل لدراسة دبلوم تدريبي في تخصص كرة القدم، في أربعة مستويات، تمكنت الآن من إكمال المستوى الأول، والثاني، وبدأت في الثالث”.

وأضاف مدرب الاتفاق قائلًا: “وعند بلوغ المستوى الرابع أتحصل على درجة الدبلوم، لأن الدراسة تمضي عبر المستويات المكثفة والمتقدمة، وهذه أفضل فرصة لكي أتحصل على الدرجة العلمية”.

وأشار إلى أنه سبق وحصل على شهادة التدريب PRO، للمدربين المحترفين، مضيفًا: “وهي تعد من أعلى شهادات التدريب في عالم كرة القدم، لكن العلم لا يتوقف عند درجة محددة سواء عن بُعد أو قرب، بل يستمر لكل من يبحث ويرغب في مزيد من التطور”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “لذلك بدأت في مشروع جديد في الدراسة من أجل اكتساب مهارات جديدة وخبرات أكبر لا سيما أن من يتولون التدريس نخبة من حاملي درجة الدكتوراه والشهادات العليا من أوروبا”.

وشدد العطوي على أنه يوازن بين عمله اليومي من خلال جدول زمني محدد، وقال “البرنامج محدد مسبقًا، وأتابعه بشكل يومي مع الجهازين الفني، والإداري، وعند الانتهاء منه تبدأ محاضراتي الدراسية، وأخصص أيضًا وقتًا محددًا لممارسة الرياضة المنزلية، وكذلك الترفيه والتعلم للأبناء”.