لرفع جاهزية القطاع الصحي وتأمين الأدوية وتشغيل الأسرّة الإضافية

الملك سلمان يوافق على ما رفعه ولي العهد بتخصيص 7 مليارات ريال إضافية لمكافحة كورونا

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٥٣ مساءً
الملك سلمان يوافق على ما رفعه ولي العهد بتخصيص 7 مليارات ريال إضافية لمكافحة كورونا
المواطن - الرياض

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، صدور موافقة ملكية كريمة بناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تخصيص 7 مليار ريال إضافية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الربيعة: بالرغم من الاحتياجات المالية الكبيرة التي تتطلبها جهود مكافحة هذه الجائحة، فإن الدولة -أعزها الله- لم تقصر إطلاقًا في تلبية جميع الميزانيات المرفوعة لها من قبل وزارة الصحة، وبعد أن تم اعتماد مبلغ 8 مليار ريال منذ بداية انتشار الفيروس، فقد صدرت الموافقة الكريمة على ما رفعه سمو ولي العهد -حفظه الله- ، بعد اجتماع عُقد مساء أمس من خلال دوائر الاتصال المرئي، على تخصيص مبلغ 7 مليارات إضافية، ليكون مجموع ما تم اعتماده حتى تاريخه 15 مليار ريال.

وأوضح أن ذلك يأتي لرفع جاهزية القطاع الصحي ولتأمين الأدوية وتشغيل الأسرة الإضافية وشراء الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية المطلوبة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة وعينات الفحوص الاستكشافية، وكذلك لتأمين الكوادر الطبية والفنية اللازمة من الداخل والخارج. وبالإضافة إلى هذه المبالغ فإن الوزارة قد رفعت طلبات إلى نهاية السنة المالية تقدر بنحو 32 مليار ريال أخرى وأيضًا تمت الموافقة على رصدها.

وقال وزير الصحة: “تقوم خطتنا التي نعمل عليها حاليًا في بذل جميع الجهود التي تسهم في الحد من ارتفاع أعداد الإصابات في المملكة، بما يتيح للوزارة مزيدًا من الوقت لتوفير أكبر قدر ممكن من أجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية، فكلما قللنا أعداد الإصابات لأطول فترة زمنية ممكنة، كلما تمكنا من الاستفادة من آخر العلاجات أو اللقاحات التي يثبت فائدتها طبيًا لعلاج أو حماية المواطنين والمقيمين.