النيابة توجه الاتهام بالخطف العمد لخاطفة الدمام والتواطؤ مع 5 آخرين

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥٩ مساءً
النيابة توجه الاتهام بالخطف العمد لخاطفة الدمام والتواطؤ مع 5 آخرين
المواطن - الدمام

أعلنت النيابة العامة توجيه اتهام لـ4 مواطنين ويمني في قضية خطف الأطفال الـ3 في الدمام، في القضية المعروفة باسم “خاطفة الدمام”.

ووجهت النيابة العامة بحسب “الإخبارية”، الاتهام إلى الخاطفة بالتواطؤ مع متهمين آخرين لإبداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية، مع توجيه اتهام الخطف العمد إلى خاطفة الأطفال الثلاثة في الدمام.

وقالت النيابة: إن الخاطفة حرمت المخطوفين من الهوية الوطنية والنسب إلى غير آبائهم الشرعيين، متهمة الخاطفة بالتواطؤ مع متهمين آخرين لإبداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية.

وقبضت شرطة المنطقة الشرقية في وقت سابق على خمسينية اختطفت طفلين حديثي الولادة قبل 20 عامًا تقريبًا، ولُقبت بـ خاطفة الدمام.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأن المتابعة الأمنية لبلاغات فقد الأطفال حديثي الولادة أسفرت عن ضبط مواطنة بالعقد الخامس من العمر بعد الاشتباه بالمعلومات التي تقدمت بها لاستخراج هويات وطنية لمواطنين اثنين ادعت أنهما لقيطان عثرت عليهما منذ قرابة العشرين عامًا وقامت بالاعتناء بهما وتربيتهما دون الإبلاغ عنهما.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه اتضح من إجراءات البحث والتحري وفحص الخصائص الحيوية علاقتها ببلاغين عن اختطاف طفلين حديثي الولادة من داخل إحدى المستشفيات بمدينة الدمام؛ الأول بتاريخ 24/ 04/ 1417هـ والثاني بتاريخ 08/ 04/ 1420هـ، حيث تم إيقافها لاستكمال إجراءات الاستدلال واتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.