الحكومة البريطانية طالبت لاعبي البريميرليج بتخفيض الأجور

بعد أزمة كورونا .. ليفربول يُوضح حقيقة تخفيض أجور لاعبيه

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٦ مساءً
بعد أزمة كورونا .. ليفربول يُوضح حقيقة تخفيض أجور لاعبيه
المواطن - محمد سمعه

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، في بيان رسمي، اليوم السبت، حقيقة تخفيض أجور لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد الأزمة الاقتصادية التي هددت الأندية الإنجليزية نتيجة توقف النشاط الرياضي ببريطانيا بسبب كورونا.

وجاء في بيان ليفربول الرسمي عبر موقعه على الإنترنت أن أجور موظفي النادي لن تُمس، أما بالنسبة لتخفيض أجور اللاعبين، فالأمر لا يزال محل نقاش وفقًا لما ذكره بيان النادي.

وكانت الحكومة البريطانية طالبت لاعبي الدوري الإنجليزي بتخفيض رواتبهم، إضافة إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي طالبت الأندية بتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30% للمرور من أزمة فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تُعاني كل الأندية في العالم من خسائر مالية كبرى؛ جراء تعليق النشاط الرياضي في أكثر من بلد؛ كإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

ونستعرض الخسائر المتوقعة للأندية ماليًّا بسبب فيروس كورونا، حيث ستكون الخسائر المالية المتوقعة لـ برشلونة الإسباني 366 مليون يورو، بينما ستكون خسائر ريال مدريد الإسباني 350 مليون يورو.

وبسبب فيروس كورونا، الوضع ليس أفضل حالًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المتوقع خسارته بـ302 مليون يورو، بينما سيفقد نادي إنتر ميلان الإيطالي 276 مليون يورو، أما فريق بايرن ميونيخ الألماني فسوف يفقد 267 مليون يورو.