ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا

بعد بصق المقيم .. السماح بفتح مركزين للتسوق في بلقرن

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٤ مساءً
بعد بصق المقيم .. السماح بفتح مركزين للتسوق في بلقرن
المواطن - حسن عسيري - أبها

أظهرت نتائج التحاليل سلامة مقيم بصق في مركزين للتسوق من الفيروسات، وذلك بناء على التقرير المعد من قبل وزارة الصحة، حيث شرعت بلدية محافظة بلقرن في الإشراف على تعقيم مركزي التسوق، والتأكد من تاريخ المنتجات المعروضة بها، وذلك للسماح بفتحها مرة أخرى للمتسوقين.

جاء ذلك بعد ظهور نتائج التحاليل التي أجرتها وزارة الصحة لمقيم من جنسية عربية الذي أقدم على البصق بأحد مراكز التسوق بالمحافظة ثم توجه لمركز تسوق آخر وقام بنفس الفعل.

وأكد رئيس بلدية محافظة بلقرن، أحمد عوض البارقي، أن ما قامت به البلدية من إجراءات في إغلاق المركزين يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها، بناءً على توجيه أمين منطقة عسير وليد الحميدي.

من ناحية أخرى، وجه البارقي الشكر والتقدير لملاك المركزين التجاريين على ما أبدوه من تعاون والتزام باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإغلاق الفوري للمركزين حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الجميع، وذلك حتى يتم ظهور نتائج التحاليل المعملية الدقيقة ومن قبل وزارة الصحة.

وشدد البارقي على أنه من الضروري على كل مواطن ومقيم أن يتعاون مع الجهات الحكومية بالإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو ملاحظات على نظافة المطاعم أو المحلات، وذلك بتقديم بلاغ عن طريق هاتف البلاغات الموحد (940)؛ ليتم وبأسرع وقت ممكن مباشرتها ورصدها وتطبيق القوانين والأنظمة واللوائح بحق من يتهاون بأرواح المواطنين والمقيمين.