ستنطلق في يوليو 2021 بعد تأجيلها بسبب كورونا

بعد تأجيل أولمبياد طوكيو .. الفيفا يقدم هديته للأخضر الأولمبي

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٢ مساءً
بعد تأجيل أولمبياد طوكيو .. الفيفا يقدم هديته للأخضر الأولمبي
المواطن - محمد سمعه

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” هديته للمنتخب السعودي الأولمبي، الذي تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، لكن البطولة ستُقام في صيف 2021 بدلًا من صيف العام الحالي بعد تأجيلها؛ بسبب انتشار فيروس كورونا في قارة آسيا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الفيفا قرر مشاركة اللاعبين الذين ستتجاوز أعمارهم 23 عامًا في أولمبياد طوكيو صيف 2021، مع إضافة 3 لاعبين فوق السن القانوني.

وكان المنتخب السعودي الأولمبي بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري ضمن العبور للأولمبياد، وذلك بعد العبور إلى نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا التي أُقيمت في تايلاند مؤخرًا.

يذكر أن الأخضر الأولمبي كان خسر اللقب الآسيوي وقتها ضد منتخب كوريا الجنوبية بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ، ومنظمي دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو عن الموعد الجديد للدورة، وذلك بعد أن تم تأجيل انطلاقها في صيف 2020؛ بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم.

وقالت صحيفة آس الإسبانية: إن دورة أولمبياد طوكيو ستُقام يوم 23 يوليو 2021، بينما تُقام دورة الألعاب البارالمبية ما بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر من عام 2021.

وكانت دولتا كندا وأستراليا قررتا عدم إرسال أي بعثات رياضية للمشاركة في أولمبياد طوكيو لو كانت أُقيمت في صيف 2020؛ وذلك كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا في أكثر من دولة حول العالم.

كذلك قرر أوليفيه فيران، وزير الصحة الفرنسي، منع الرياضيين في بلاده من السفر للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في العديد من الدول حول العالم.