بعد تعليق النشاط الرياضي بسبب كورونا

بمساعدة الفيفا .. ياسر المسحل يُوضح للأندية مصير الموسم

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٧ مساءً
بمساعدة الفيفا .. ياسر المسحل يُوضح للأندية مصير الموسم
المواطن - محمد سمعه

تحدث ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مصير الموسم الرياضي، وذلك بعد أن تم تعليقه بقرار من وزارة الرياضة منذ يوم 14 مارس الماضي وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن خلال تصريحات صحافية قال ياسر المسحل: “التواصل بين الاتحاد وإدارات الأندية مستمر منذ توقف النشاط الرياضي، ولا يوجد أي عائق، وستتضح الصورة خلال الأيام المقبلة عقب خروج توصيات من فريق تم تشكيله من تجاه الفيفا”.

وكان برنامج الدوري مع وليد ذكر في وقت سابق، أن اتحاد القدم لا يفكر في إلغاء الموسم الحالي، كما أنه لن يمانع استكمال الموسم في شهري يوليو وأغسطس، وسينتظر لاستكمال الموسم حتى لو تم تعليق المباريات لمدة 6 أشهر.

وفي وقت سابق، أرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تهديده للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، وذلك بعد إعلان الاتحاد البلجيكي إلغاء الدوري في بلاده ومنح البطولة لنادي كلوب بروج؛ كونه المتصدر حاليًّا بفارق 15 نقطة عن الوصيف.

وعلّق السلوفيني ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على إلغاء الاتحاد البلجيكي لدوري كرة القدم في بلاده، مع منح اللقب لنادي كلوب بروج قائلًا: “ما فعله الاتحاد البلجيكي مُخالف ويُهدد بحرمان منتخب بلجيكا من المشاركة في يورو 2020”.

وقال الاتحاد البلجيكي في بيان له ردًّا على بيان الاتحاد الأوروبي بأن المصلحة العامة اقتضت إلغاء الموسم في بلجيكا؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، مضيفًا أن تهديد الاتحاد الأوروبي أمر غير جيد.