تضمنت إنفاق كفالات للأيتام والأرامل بأكثر من 3 ملايين ريال

بناء تنفق أكثر من 5 ملايين ريال على الأيتام في الربع الأول من 2020

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٠ مساءً
بناء تنفق أكثر من 5 ملايين ريال على الأيتام في الربع الأول من 2020
المواطن - الرياض

أنفقت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية في الربع الأول من العام الحالي مبلغ 5 ملايين و580 ألف ريال، وشملت عدة خدمات قدمت للأيتام المستفيدين.

أوضح ذلك عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية، عبدالله بن راشد الخالدي، مضيفًا أن المصروفات تضمنت إنفاق كفالات للأيتام والأرامل بحوالي ثلاثة ملايين ريال و130 ألفًا، كما تضمنت إنفاق مليون و127 ألف ريال في مشروع “المسكن الآمن”، والذي تضمن دعم إيجار المنازل ودعم سداد فواتير الكهرباء ودعم شراء الأجهزة الكهربائية.

وأشار الخالدي إلى أنه تم إنفاق مبلغ 85 ألف ريال كمساعدات تعليمية، ومبلغ 48 ألف ريال لتوفير أجهزة حاسب آلي للطلاب والطالبات لمواصلة التعليم عن بعد، ومبلغ 217 ألف ريال لمشروع السلة الوقائية الذي تم إطلاقه مؤخرًا؛ بهدف مساعدة مستفيدي الجمعية على التصدي لفيروس كورونا المستجد، كما تم إنفاق 13 ألف ريال مساعدات نقدية، ومبلغ (930) ألف ريال مساعدات صحية، إضافة إلى التأمين الطبي للأيتام واليتيمات والأمهات بمبلغ (500) ألف ريال.

وأضاف الخالدي أن المصروفات التي أنفقتها الجمعية خلال الربع الأول من العام الجاري تضمنت أيضًا إنفاق 178 ألف ريال مواصلات وبرامج دراسية، وبلغت إعانة الزواج 15 ألف ريال ومصروفات الزكاة مبلغ 92 ألف ريال.

وكشف الخالدي عن أبرز المبادرات التي ستقوم بها الجمعية في مجال رعاية وتأهيل الأيتام، والتي تضمنت مبادرة التمكين لريادة الأعمال وتهدف إلى تمكين (30) من الأبناء والبنات من الأدوات اللازمة للتميز في مجال العمل وإنشاء المشاريع التجارية بنهاية العام 2020م، ومبادرة التمكين لسوق العمل وتهدف إلى تهيئة (10) مستفيدين للفرص الوظيفية في القطاع الخاص من خلال التدريب والتأهيل وكسب الخبرات العملية خلال العام 2020م ومبادرة تمكين الأسر المنتجة وتهدف إلى تمكين (10) من المستفيدات من الأدوات اللازمة للتميز في مجال الإنتاج والمشاريع التجارية بنهاية العام 2020م وتأسيس ودعم عدد (١) مشروع تجاري خلال العام 2020م.

كما تعمل الجمعية حاليًّا على استكمال مشروع توفير أجهزة الحاسب الآلي لبقية الطلاب والطالبات، إضافة إلى مشاريع السلة الرمضانية وذبيحة رمضان للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، ووجه الخالدي الدعوة للمشاركة في دعم ومساندة الجمعية في تقديم هذه الخدمات ورعاية الأيتام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اميره عبد الستار رمضان

    الله يجزاهم الخير ما يقصرون الله يحفظ المملكة وملكها وولي عهدها وشعبها وينصرهم يا رب على الي يعاديهم ابي استفسر اذا كانت الارمله متزوجه من غير سعودي وش يطلعلها حقوق الله يجزاكم الخير