للمستفيدين من مبادرات البنك

بنك التنمية الاجتماعية يوضح آلية تأجيل الأقساط

الأحد ١٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤٤ مساءً
بنك التنمية الاجتماعية يوضح آلية تأجيل الأقساط
المواطن - الرياض

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن آلية الاستفادة من مبادرة تأجيل أقساط الأسر المنتجة والتي أعلن عنها البنك قبل عدة أيام.

وتلقى حساب خدمة العملاء في بنك التنمية الاجتماعية استفسارًا من أحد المقترضين يسأل فيه عن طريقة التقديم للاستفادة من هذه المبادرة.

وقالت خدمة العملاء: أقر البنك تمديد فترة السماح لمدة ٦ أشهر إضافية للمنشآت التي تم تمويلها في عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ فقط وسوف يتم إضافتها آليًا وبدون أي أجراء مطلوب من العميل.

وكان بنك التنمية الاجتماعية اعتمد قبل عدة أيام برنامجًا للدعم يشمل مشاريع الأسر المنتجة بتأجيل سداد أقساط مشاريع الأسر المنتجة لمدة ستة أشهر اعتبارًا من أبريل 2020 مع تقديم حوافز تشجيعية بخصم 25% من قيمة كل قسط للمنتظمين في السداد.

وجاء ذلك القرار حسب ما أعلن بنك التنمية تفهمًا للظروف التي تواجهها مشاريع الأسر المنتجة ولضمان استمراريتها وتجاوزها الأزمة الحالية.

وكان بنك التنمية الاجتماعية أعلن كذلك عن تأجيل سداد أقساط النقل والتوصيل التشاركي لمدة ستة أشهر.

وقال البنك إن ذلك يأتي مساندة من بنك التنمية الاجتماعية للعملاء ومستفيدي النقل والتوصيل التشاركي وتقديرًا منا لأدوارهم المميزة في أزمة كورونا الحالية.

يأتي هذا فيما صدرت أمس موافقة ملكية كريمة بإعفاء عدد من عملاء بنك التنمية الاجتماعية من سداد القروض القائمة عليهم، حيث شمل هذا القرار عملاء البنك الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذوي الإعاقة وكبار السن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد عودة

    واللي عام2017