بعد منافسة مع بشكتاش وفنربخشة

تاليسكا .. ماكينة تهديفية تقترب من الهلال

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٠٣ مساءً
تاليسكا .. ماكينة تهديفية تقترب من الهلال
المواطن - مروة نبيل

أصبح نجم غوانزو إيفرغراند الصيني، البرازيلي أندرسون تاليسكا قريبًا من الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

منافسة قوية

وأكدت تقارير صحافية مؤخرًا أن إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل دخلت في مفاوضات جادة مع تاليسكا لضمه في الميركاتو الصيفي، وسط منافسة قوية من الثنائي التركي بشكتاش وفنربخشة.

وشددت صحيفة yeniakit التركية على أن مسؤولي بشكتاش تلقوا صدمة قوية لاقتراب النجم البرازيلي من الانضمام إلى الهلال، مشيرة إلى أن انتقال تاليسكا للزعيم بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو أصبح مسألة وقت فقط.

تاليسكا
تاليسكا يحتفل بهدفه

تاليسكا

ويُقدم تاليسكا صاحب الـ26 عامًا مستوى مميزًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي غوانزو إيفرغراند الصيني منذ الانضمام إليه في يناير عام 2019، قادمًا من صفوف بنفيكا البرتغالي.

وشارك النجم البرازيلي في 45 مباراة مع غوانزو إيفرغراند الصيني في جميع البطولات، وساهم في تسجيل 43 هدفًا، حيث نجح في هز الشباك 32 مرة، وقدم 11 تمريرة حاسمة، وذلك وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.

أندرسون تاليسكا
تاليسكا

وتألق تاليسكا قبل الانضمام إلى الدوري الصيني، حيث لعب لمدة موسمين على سبيل الإعارة مع بشكتاش التركي، وكان واحدًا من أبرز نجومه، وساهم في حصوله على لقب الدوري موسم 2016/ 2017.

وشارك النجم البرازيلي في 78 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بشكتاش التركي في جميع البطولات، ونجح في تسجيل 37 هدفًا، وقدم العديد من التمريرات الحاسمة قبل أن يبدأ مشواره في الدوري الصيني.

وارتبط اسم أندرسون بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة مدربه أنذاك، البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد تألقه اللافت مع بشكتاش التركي، إلا أن غوانزو إيفرغراند الصيني نجح في حسم الصفقة.

تاليسكا يقترب من الهلال
أندرسون تاليسكا