قد يصل خفض إنتاج النفط إلى 15 مليون برميل يوميًا من المملكة وروسيا

ترامب بعد الاتصال الهاتفي بالأمير محمد بن سلمان : أخبار رائعة لصناعة النفط

الخميس ٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤١ مساءً
ترامب بعد الاتصال الهاتفي بالأمير محمد بن سلمان : أخبار رائعة لصناعة النفط
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه ناقش مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ قليل خفض إنتاج النفط، متوقعًا أن تخفض المملكة وروسيا من نحو عشرة ملايين إلى 15 مليون برميل يوميًا.

وقال ترامب، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: تحدثت للتوّ إلى صديقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي بوتين، وأتوقع وآمل أن يخفضا ما يقرب من 10 مليون برميل، وربما أكثر من ذلك بكثير، وإذا حدث ذلك، فإنه سيكون رائعًا لصناعة النفط والغاز .

وأضاف في تغريدة لاحقة: قد يصل الخفض إلى 15 مليون برميل، إنها أخبار جيدة ورائعة للجميع!

وكان جرى اتصال هاتفي اليوم بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس دونالد ترامب؛ لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها أوضاع أسواق الطاقة في العالم.

وكانت روسيا قد أبدت استعدادها للعودة إلى محادثات النفط مع المملكة، حيث قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، إن موسكو قد تعود إلى مفاوضات النفط مع المملكة بعد انهيار المحادثات الشهر الماضي، وقد أدى ذلك إلى جانب تفشي وباء فيروس كورونا الجديد، إلى انهيار أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ 18 عامًا.

وقال نوفاك متحدثًا لمحطة إذاعة إيكو موسكفي، إن روسيا ستواصل المناقشات مع الولايات المتحدة بشأن أسواق النفط.

وقفزت أسعار النفط أكثر من 30%، اليوم الخميس، بعد دعوة المملكة إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى؛ بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي اسماعيل مغربي

    اريد
    ان سجل فيه