تعرف على الفئات المستثناة من قرار تمديد منع التجول

الثلاثاء ٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٣ مساءً
تعرف على الفئات المستثناة من قرار تمديد منع التجول
المواطن - الرياض

سمحت وزارة الداخلية للعاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الأحياء بكافة مدن المملكة من التنقل خلال ساعات منع التجول.

وبحسب بيان وزارة الداخلية بشأن تقديم ساعات منع التجول، لا يشمل القرار العاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الأحياء من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا.

كما تم السماح في تقديم خدمات المطاعم (ما عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة العاشرة مساءً في جميع مناطق المملكة.

كذلك تم السماح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وكذلك أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود).

وتضمن القرار كذلك استثناء ملاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والأسماك من منع التنقل والسماح لهم بمتابعة أعمالهم، وذلك من خلال إصدار تصريح لمرة واحدة أسبوعيًا عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في المنطقة (شرطة المنطقة).