توفير 300 ألف عبوة من دواء الكلوروكين لعلاج كورونا بالجزائر

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:١١ صباحاً
توفير 300 ألف عبوة من دواء الكلوروكين لعلاج كورونا بالجزائر
المواطن - متابعة

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالجزائر عبد الرحمن بن بوزيد، إنه تم توفير 300 ألف علبة من دواء الكلوروكين و500 ألف علبة من دواء “زثروميسين” الموجهين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح ابن بوزيد في تصريحات، أن “الصيدلية المركزية للمستشفيات تتوفر على مخزون 300 ألف علبة من دواء الكلوروكين و500 ألف علبة من المضاد الحيوي “زثروميسين” الموجهين لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأكد أن “أفضل علاج ناجح لـ كورونا هو الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تدعو إليها السلطات الصحية والمتمثلة على الخصوص في احترام الحجر الصحي”.

وتابع وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، إلى موافقته على استعمال الأشعة كحل بديل للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا للإسراع بوصف علاج الكلوروكين تفادياً لتعقد حالة المريض ونقل العدوى.

وأشار إلى أنه “في حالة إقدام عدد كبير من المرضى على المستشفيات نتيجة المنحى التصاعدي الذي قد يشهده عدد الإصابات بـ كورونا خلال الأيام القادمة يستحسن اللجوء إلى استعمال الأشعة على الرئة لبيان الإصابة والإسراع بوصف عقار الكلوروكين قبل أن يتدهور وضع المريض الصحي وينقل العدوى إلى آخرين”.