بسبب قضايا النادي المتعلقة بالديون

حُسم الأمر .. صدمة مدوية للاتحاد من الفيفا

السبت ٢٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤١ مساءً
حُسم الأمر .. صدمة مدوية للاتحاد من الفيفا
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن نادي الاتحاد أصبح قريبًا من تلقي عقاب صادم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وذلك بسبب القضايا الخارجية ضد النادي في الفيفا، وكان آخرها المستحقات المالية المُتأخرة للمدافع المغربي مروان دا كوستا.

ويستعد الفيفا لإصدار قرار يقضي بحرمان الاتحاد من ضم أي صفقات جديدة لصفوفه لمدة عام، بسبب المستحقات المتأخرة لـ مروان دا كوستا وقضايا أخرى تتعلق بالديون.

وكان الفيفا أصدر قرارًا، بدفع الاتحاد 3 ملايين يورو للاعب مروان دا كوستا الذي فسخ عقده مع العميد، وانضم مؤخرًا لنادي طرابزون سبور التركي.

من ناحية أخرى، كشف القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح الفيفا حقيقة ما تردد حول منع صندوق الاستثمارات العامة السعودي من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وذلك بسبب قضايا نادي الاتحاد الموجودة في الفيفا.

وكتب الأمير عبر حسابه في “تويتر” :”لا يوجد نص قانوني يمنح الحق للاتحاد الدولي لكرة القدم في تعطيل صفقة الاستحواذ على نيوكاسل”.

وأضاف: “ولكن.. السمعة السيئة لبعض الأندية السعودية في لجان فيفا، قد يكون لها تأثير غير مباشر على صفقة الاستحواذ، ولكنها لن تمنع الصفقة، وقد تتسبب في زيادة السعر، وتعقد المفاوضات”.

وكانت بعض الصحف البريطانية ذكرت مؤخرًا أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بات قريبًا من الاستحواذ على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80%، في انتظار الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الدوري الإنجليزي.