طالبًا بوضع اللاعبين تحت المزيد من الفحوصات

خبير طبي يُحذر اللاعبين: فيروس كورونا يُدمر القلب والرئتين

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٢ مساءً
خبير طبي يُحذر اللاعبين: فيروس كورونا يُدمر القلب والرئتين
المواطن - محمد سمعه

قال الخبير الطبي الإيطالي أنطونيو سباتارو مدير اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية الإيطالية إن عواقب فيروس كورونا على اللاعبين وخيمة، حيث قد يؤدي لتدمير القلب والرئتين.

ونقلت صحيفة IL GIORNALE الإيطالية تصريحات سباتارو الذي قال: “يجب على اللاعبين الذين أُصيبوا بفيروس كورونا، الخضوع لمزيد من الفحوصات الطبية قبل أن يعودوا لتدريباتهم البدنية وعواقب فيروس كورونا مميتة، قد تُدمر القلب والرئتين”.

وأضاف سباتارو: “الفحوصات الدورية وباستمرار تضمن لنا سلامة اللاعب قبل أن يُمارس أي نشاط بدني من جديد، وفكرة إقامة المباريات بدون حضور جماهيري لن تُفيد خاصة، أن التواصل بين اللاعبين سيزال موجودًا، وهذا يُقلق”.

وفي وقت سابق، قالت أوريانا ساباتيني زوجة الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي إن فيروس كورونا عاد لها من جديد، رغم أن اللاعب لم يُعلن حتى الآن عن تجدد إصابته بالفيروس.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية نقلًا عن أوريانا أنها قامت بعمل فحص عن الفيروس يوم 21 مارس وتم إثبات إيجابيته، وبعدها بـ3 أيام قامت بفحص جديد تم إثبات سلبية نتيجته، وأكدت أنه مع الفحص الثالث، تم التأكد من إصابتها بالفيروس من جديد.

ورغم أن ديبالا لم يُعلن بعدُ عن إصابته بفيروس كورونا من جديد، لكن زوجته طمأنت الجميع قائلة إنهما بخير.