انخفضت قيمتهم السوقية في سوق الانتقالات

خسائر لنجوم الأندية السعودية بعد تعليق النشاط الرياضي

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٨ مساءً
خسائر لنجوم الأندية السعودية بعد تعليق النشاط الرياضي
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق النشاط الرياضي في السعودية مؤخرًا، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، واجه نجوم الأندية السعودية خسائر بالجملة، حيث انخفضت قيمتهم التسويقية بشكل ملحوظ، مما يؤثر عليهم في حال أرادوا الانتقال لأندية أخرى في المستقبل.

وكان موقع Transfer Market ذكر أن كل لاعبي العالم انخفضت قيمتهم التسويقية بسبب توقف النشاط الرياضي وتوقف الدوريات.

وذكرت تقارير صحافية أن بعضًا من لاعبي دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين انخفضت قيمتهم مثل البرازيلي جوليانو لاعب النصر حيث أصبحت قيمته 11 مليون يورو بدلًا من 14 مليون يورو.

أما جوزيف دي سوزا لاعب الأهلي فانخفضت قيمته التسويقية من 12.5 مليون إلى 10 ملايين يورو، كذلك انخفضت قيمة أحمد موسى لاعب النصر من 10 إلى 8 ملايين يورو.

وانخفضت كذلك القيمة التسويقية للاعب البيروفي أندري كاريلو لاعب الهلال من 8 إلى 6.5 ملايين يورو، بينما انخفضت القيمة التسويقية للنجم السوري عمر السومة من 8 إلى ست ملايين ونصف المليون يورو.

وذكر الحساب الرسمي لموقع جول عبر تويتر أن الأندية السعودية بدأت في البحث عن إمكانية عودة المدربين واللاعبين الأجانب إلى بلادهم عبر طائرات خاصة، بعدما أوصت لجنة متابعة مستجدات كورونا ووزارة الرياضة واتحاد كرة القدم، ورابطة دوري المحترفين، بعدم اتخاذ قرارات بعودة أي نشاط رياضي قبل شهرين من الآن.