المستحقات المالية المتأخرة هددت النادي في أكثر من مناسبة

خطر الديون والشكاوى يحرم الاتحاد من هذه البطولة

الخميس ٣٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
خطر الديون والشكاوى يحرم الاتحاد من هذه البطولة
المواطن - محمد سمعه

أصبح نادي الاتحاد مُهددًا بالحرمان من اللعب في بطولة دوري أبطال آسيا؛ وذلك بسبب كثرة الشكاوى والقضايا المُقدمة ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بسبب تأخر المستحقات المالية للاعبين ومدربين سابقين في النادي، إضافة لتراكم الديون المالية على عاتق مجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي.

وكان الاتحاد تعاقد مع مارسيلو غروهي من نادي غريميو البرازيلي مقابل 8 ملايين يورو، وحتى الآن لم يدفع نادي الاتحاد إلا قسطًا واحدًا من أقساط صفقة غروهي.

ويُفكر مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في حل أزمة مستحقات صفقة الحارس مارسيلو غروهي بالاتفاق مع نادي غريميو على تسويتها تجنبًا لإرسال أي شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي الاتحاد.

من ناحية أخرى، تسلم نادي الاتحاد أول أمس الاثنين خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يقضي بإلزام نادي الاتحاد بدفع مليوني يورو للمدرب التشيلي خوسيه سييرا.

يذكر أن خوسيه لويس سييرا، كان أنقذ نادي الاتحاد من الهبوط في الموسم الماضي ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتمت إقالته في أكتوبر الماضي بعد أن تولى تدريب العميد من فبراير حتى أكتوبر 2019.

ولا تُعد أزمة سييرا، هي الأزمة الأولى للاتحاد المُتعلقة بالديون، حيث طالب الفيفا إدارة العميد بدفع 3 ملايين يورو كمستحقات متأخرة للاعب المغربي مروان دا كوستا بعد أن فسخ عقده ورحل عن العميد؛ بسبب عدم الحصول بشكل منتظم على راتبه.