في حال تم إلغاء الموسم

دوري محمد بن سلمان .. حسين عبد الغني يُوضح رأيه حول تتويج الهلال باللقب

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٥ صباحاً
دوري محمد بن سلمان .. حسين عبد الغني يُوضح رأيه حول تتويج الهلال باللقب
المواطن - محمد سمعه

أوضح النجم حسين عبدالغني لاعب النادي الأهلي رأيه حول إلغاء موسم 2019-2020 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع منح نادي الهلال اللقب.

وخلال تصريحات إعلامية قال حسين عبدالغني إنه لا يحبذ فكرة إلغاء الموسم الحالي وإعطاء اللقب لنادي الهلال مضيفًا أن استئناف مباريات الموسم في شهر أغسطس المقبل، موعد انطلاق منافسات الموسم الجديد هو الحل الأمثل.

وأشار حسين عبد الغني إلى أن اللاعبين سيحتاجون فترة تصل من 30 إلى 40 يومًا من أجل الاستعداد لاستئناف النشاط الرياضي.

جدير بالذكر أن وزارة الرياضة كانت قامت بتعليق النشاط الرياضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا يوم 14 مارس الماضي.

ويتصدر الهلال حاليًا مسابقة دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وقبل حديث حسين عبدالغني، كان القانوني أحمد الأمير أكد على صعوبة إلغاء الموسم ومنح الهلال اللقب، كون هذا الأمر سيقضي على عدالة المنافسة بين الفرق المتنافسة على اللقب.

وفي وقت سابق، كشف حسين عبدالغني موعد اعتزاله كرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد استئناف النشاط الرياضي.

وقال حسين عبدالغني في تصريحات إعلامية: “مجالنا يعتمد على العطاء الخاص باللاعبين، ولن أسبق الأحداث وأترك استمراري للظروف والتقييم ومدى قدرتي على البقاء”.

وأضاف حسين عبدالغني: “قد يكون الموسم الحالي هو آخر موسم لي كلاعب كرة القدم، وهذه سُنة الحياة”.

ويُعد حسين عبدالغني واحدًا من أبرز نجوم كرة القدم السعودية خلال آخر عقدين، حيث ساهم في فوز المنتخب السعودي بلقب كأس أمم آسيا عام 1996، كما شارك مع المنتخب السعودي في كأس العالم نسخ 1998 و 2002 و 2006.

وسبق لـ حسين عبدالغني اللعب في صفوف أندية النصر وفيريا البلغاري وأحد، قبل انضمامه للنادي الأهلي في عام 2019.