بعد تردد أنباء عن الاكتفاء بـ4 لاعبين

دوري محمد بن سلمان.. هل تتأثر الأندية بتقليص عدد الأجانب؟

الأربعاء ١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
دوري محمد بن سلمان.. هل تتأثر الأندية بتقليص عدد الأجانب؟
المواطن - مروة نبيل

ترددت أنباء خلال الفترة الأخيرة تؤكد رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقليص عدد اللاعبين الأجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وأكدت تقارير صحافية أن اتحاد الكرة يدرس التراجع عن قراره السابق باستمرار السماح بقيد 7 لاعبين أجانب واقتصار العدد على 4 لاعبين، نتيجة تداعيات أزمة فيروس كورونا وآثارها السلبية على الحالة الاقتصادية في جميع دوريات العالم.

وعلق الإعلامي سلطان اللحياني قائلًا: “بالنسبة لتخفيض عدد الأجانب سوف يضر فرق منتصف الترتيب .. الهلال لن يتأثر بتقليص عدد الأجانب الفريق يشارك في آسيا بـ 4 أجانب فقط”.

وتابع اللحياني قائلًا: “نادي النصر سوف يتأثر بتقليص الأجانب رغم امتلاكه للاعب السعودي الجيد .. في حين أن الأهلي لن يتأثر بسبب أن اللاعبين السعوديين بنفس مستوى عن الأجانب”.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “الدوري مع وليد”: “تضرر الأندية مبني على اعتماد الأندية على العنصر الأجنبي في التشكيل .. النصر أكثر الأندية المتضررة يليه الاتحاد ثم الأهلي”.

وفي السياق ذاته، قال الإعلامي جمال عارف: “الاتحاد لن يتأثر بقرار تقليص الأجانب لأنه يلعب بـ 4 فقط .. المتأثرون ضمك وأبها والعدالة والفرق التي ساهم بارتفاع مستواها اللاعبون الأجانب”.