حصل على مكرمة الحج العام الماضي

رسام الكاريكاتير المسيء للسعودية.. مزور وسارق لحقوق الشهداء

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
رسام الكاريكاتير المسيء للسعودية.. مزور وسارق لحقوق الشهداء
المواطن - الرياض

أكد المستشار زيد الأيوبي، رئيس مركز العرب للشؤون الإستراتيجية ومستشار مختص بالشؤون الإستراتيجية، أن رسام الكاريكاتير المسيء للسعودية حصل على مكرمة خادم الحرمين الشريفين العام الماضي لأداء فريضة الحج ضمن مكرمة عائلات الشهداء والأسرى.

وأضاف الأيوبي أن رسام الكاريكاتير المسيء ادعى أنه ينتمي لعائلة شهيد، حيث قدم أوراقًا مزورة لهذه الغاية يعني سرق حقوق شهداء.

وختم المستشار زيد الأيوبي بقوله: “هؤلاء هم الإخونج الذين يسيئون للسعودية الخير وقيادتها الرشيدة”.

فلسطين الآن يعتذر:

يذكر أن موقع فلسطين الآن الذي نشر الكاريكاتير المسيء للمملكة اعتذر بالأمس عن الرسم الكاريكاتوري الذي نشره للرسام محمود عباس بعد انهيار أسعار النفط.

وبالرغم من الجهود التي تبذلها المملكة في إطار منظمة أوبك وتحالف أوبك+ لدعم أسعار النفط العالمية، حاول الرسام المغمور أن يستغل تراجع أسعار النفط الأمريكي لانتقاد رؤية 2030 التي تهدف بالأساس إلى تنويع مصادر الدخل في المملكة بعيدًا عن النفط لتفادي أية تقلبات مفاجئة تحدث في أسعار النفط، وهو الأمر الذي قاد إلى تجنب المملكة آثار هذا التراجع.

انتقادات للرسم المسيء:

وتحت وطأة الانتقادات التي طالت الموقع بعد الرسم المسيء لرؤية المملكة، اعتذر فلسطين الآن في تغريدة عبر تويتر وعلق عليها بالقول: “تتقدم وكالة فلسطين الآن بالاعتذار حول الكاريكاتير الأخير، وإذ تؤكد الوكالة على أن مضمون الكاريكاتير لا يعبر عن سياستها، فإنها تؤكد على أنها جزء من الشعب الفلسطيني الذي يعتبر الأمة العربية عمقًا إستراتيجيًّا”.

وتصدى العديد من المواطنين عبر تويتر لهذه الإساءة التي أجبرت الموقع على الاعتذار وحذف التغريدة التي تضمنت الرسم كما قال صاحب الرسم المدعو محمود عباس: إن ما قام به من عمل يمثل رؤيته الشخصية ولا يعبر عن سياسة الموقع الذي يعمل به.

وتعليقًا على ذلك قال الكاتب سعود الريس: كنا نتمنى أن يكون الاعتذار نابعًا من الحرص على لحمة الشعب الفلسطيني مع أمته وتحديدًا السعودية التي قدمت وضحت بالكثير من أجل القضية الفلسطينية، وليس نابعًا من ضغوط التواصل الاجتماعي.

وتابع: “الإساءة تركت جرحًا عميقًا حتى وإن تم الاعتذار” مقدمًا الشكر لكل مغرد سعودي ساهم في التصدي للتغريدة المسيئة.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد الذبياني

    انا راسلت موقع فلسطين الان بخصوص الرسم
    وتم حظري
    للأسف الفلسطنيين يسؤ دااائما بمستوى عالمي
    واعتذارهم طقعة بالطشت …
    يااارب يسلط عليهم وعلى اصلاببهم النجسة .
    والقدس لليهود.

  • خالد الذبياني

    اعتذارهم لاقيمة له تابعوا قناتهم على تلجرام
    لعن وسب وسخط بالسعودية والخليج ومصر .
    …..
    اللهم سلط عليهم اليهود والنصارة والرافضة كما في صبرا وشاتيلا والعراق .
    الفلسطيني كذنب الكلب لايعتدل.