تقرير نشره موقع business insider الأمريكي

رونالدو يهزم ميسي ويُصبح أول ملياردير بتاريخ كرة القدم

الخميس ٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٠ مساءً
رونالدو يهزم ميسي ويُصبح أول ملياردير بتاريخ كرة القدم
المواطن - محمد سمعه

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، أول ملياردير في تاريخ كرة القدم متفوقًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وأفاد موقع Bussiness Insider الأمريكي أن رونالدو نجح في الاقتراب من الوصول إلى مليار يورو كثروةٍ يملكها من عالم الرياضة حيث نجح رونالدو بفضل أعماله خارج المستطيل الأخضر في التفوق في الثروة المالية على ميسي.

ويملك رونالدو خارج المستطيل الأخضر مجموعة من الفنادق الشهيرة في جزيرة ماديرا البرتغالية إضافة إلى قيامه بالترويج الإعلاني لبعض ماركات الملابس.

وفي وقت سابق قررت مجموعة من نجوم الفريق الكروي الأول بنادي يوفنتوس الإيطالي، الاستجابة لمطلب المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني بتخفيض الأجور، والتنازل عن راتب شهر ونصف؛ وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي أصابت العديد من الأندية الإيطالية جراء توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار كورونا.

وقالت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، إن المدافع كيليني الحاصل على الدكتوراه بمجال إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة تورينو الإيطالية قبل 3 سنوات من الآن، هو من نجح في إقناع لاعبي يوفنتوس بالتنازل عن راتب شهر ونصف، لإنقاذ يوفنتوس من الإفلاس كون النادي يدفع رواتب والنشاط الرياضي موقوف.