حول عدد اللاعبين الأجانب

صدمة للأندية .. اتحاد القدم قد يتراجع عن قراره

السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٥٤ مساءً
صدمة للأندية .. اتحاد القدم قد يتراجع عن قراره
المواطن - محمد سمعه

بسبب أزمة فيروس كورونا،  قررت وزارة الرياضة في وقت سابق تعليق النشاط الرياضي والمباريات منذ يوم 14 مارس الماضي، وحتى إشعار آخر وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

ومع تعليق النشاط الرياضي، أصبحت الأندية الرياضية في السعودية تُعاني من أزمة اقتصادية، جعلتها تُفكر في تخفيض عدد اللاعبين الأجانب ترشيدًا للنفقات المالية، ولكن جاء الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق مؤكدًا على أنه لا يريد تخفيض عدد الأجانب وسيدعم الأندية للاحتفاظ بالأجانب السبعة.

ولكن وفقًا لتقارير صحافية ذكرت مؤخرًا أن اتحاد القدم قد يتراجع عن قراره بسبب الأزمة الاقتصادية، ويسمح فقط لكل ناد بالاحتفاظ بـ 4 لاعبين أجانب بدلًا من 7.

وقد يؤدي هذا الأمر إلى جلوس الأندية مع الأجانب الذين سيرحلون من أجل دراسة كيفية إنهاء العقد وتسليمهم مستحقاتهم دون وجود أي مشاكل تُسبب قضايا في الفيفا على هذه الأندية.

وفي وقت سابق، حسم اللاعب البرازيلي مايكون، مدافع الفريق الكروي الأول بنادي النصر، قراره حول الرحيل عن العالمي، وذلك بعد اهتمام نادي غلطة سراي التركي بإعادته إليه مرة أخرى في صيف العام الجاري.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن مايكون لا يريد مغادرة النصر، والعودة لفريق غلطة سراي؛ وذلك بسبب شعوره بالسعادة وسط نجوم أصفر العاصمة.

ويشعر مايكون بالرغبة في الاستمرار مع نادي النصر بسبب منافسة العالمي على البطولات مثل دوري الأمير محمد بن سلمان وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا.

وكان غلطة سراي وافق على إعارة مايكون لنادي النصر في صيف 2019، ولمدة موسم رياضي واحد.