طريقة رفع عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية في حساب المواطن

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٣١ مساءً
طريقة رفع عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية في حساب المواطن
المواطن - الرياض

لا يزال حساب المواطن يواصل الرد على الاستفسارات المتعلقة بمستندات إثبات الاستقلالية التي أصبحت إلزامية اعتبارًا من الدفعة المقبلة من الدعم حيث سيتم وقف الدعم على كل من لم يستطع إثبات الاستقلالية ولم يسجل كتابع لرب الأسرة.

وكان حساب المواطن أوضح في وقت سابق أنه في حال كان المستفيد (فرد مستقل) يجب رفع وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب وتشمل عقد الإيجار الموحد أو صك الملكية للسكن أو مشهد إثبات سكن جامعي أو المعاهد، وفي حال عدم توفرها يتم إضافة الفرد كتابع لرب الأسرة.

وشدد حساب المواطن على عدم قبول عقد الإيجار المشترك أو صك الملكية المشترك مع أكثر من فرد.

وحول طريقة رفع عقد الإيجار الموحد أو أي من مستندات الملكية قالت خدمة المستفيدين في البرنامج إنه يمكن الرفع من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عن طريق تفاصيل الطلب ثم الدخول إلى إدارة المرفقات وإرفاق المستندات المطلوبة والضغط على حفظ.

وأودع برنامج حساب المواطن الخميس قبل الماضي، 2.3 مليار ريال مخصص دعم شهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والعشرين 82% ليتجاوز عددهم 12.5 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 71 مليار ريال منها 463 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    هذا دخلي الوحيد وعمري37 ولا عندي بيت لا اجار ولا ملك والا كان ماقدمت على حساب المواطن

  • محمد النجم

    متزوج وعندي اطفال عمارهم من ١٠سنين وتحت هل يلزم ثبات عقد اجار لي انا او الي عمرهم من ١٨ فوق لازم ثبات ستقاليتهك

  • أبو محمد

    لا – فقط للافراد المسجلين مستقلين وليس لرب الأسرة