ساهم في تطوير أداء الحكام

عبدالله الخليفي.. أول حكم عالمي سعودي في الكرة الطائرة

الخميس ٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:١٤ مساءً
عبدالله الخليفي.. أول حكم عالمي سعودي في الكرة الطائرة
المواطن - مروة نبيل

يُعد عبدالله بن علي الخليفي واحدًا من أبرز نجوم المملكة في الكرة الطائرة، حيث إنه أول حكم عالمي سعودي في اللعبة.

 

وقال حساب الأولمبية السعودية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “كرة الطائرة السعودية لها عدة ارتباطات أحدها الحكم الكبير عبدالله الخليفي.. ممكن نعطي متابعينا ملخصاً سريعاً عن هذه الشخصية في تاريخ الأولمبية؟”.

وتفاعل حساب اتحاد الكرة الطائرة مع تغريدة الأولمبية السعودية، وقال: “مسيرة تاريخية بطولات عالمية تكريم من نوع خاص.. أحد الرموز الذين نفخر بهم في كرة الطائرة السعودية”.

ونشر اتحاد الكرة الطائرة مقطع فيديو لأبرز المعلومات عن الحكم عبدالله الخليفي الذي اعتزل التحكيم عام 2013، مؤكدًا أنه يُعتبر من أفضل الحكام السعوديين الذي سجلوا حضورهم على مستوى المشاركات العالمية والآسيوية.

وصُنف الخليفي ضمن نخبة الحكام العالميين الـ16 لإدارة منافسات الأدوار النهائية في البطولات الدولية والعالمية، وحقق العديد من النجاحات التي كان لها الأثر الكبير في رفع مستوى التحكيم السعودي، وكان شاهدًا على ظهور عدد كبير من الحكام.

وترأس الخليفي لجنة الحكام واستطاع بخبرته واحترافيته بالعمل على الارتقاء بمستوى التحكيم والحكام من خلال البرامج والدورات المتعددة التي ساهمت بشكل كبير في إيجاد قاعدة صلبة للحكام.

وشارك الخليفي في العديد من البطولات الأولمبية والعالمية للكرة الطائرة، ومن أبرزها المشاركة في دورات الألعاب الآسيوية، ويُعد من الحكام العالميين في اللعبة، وتم تكريمه من جهات رسمية عديدة.