في رسالة تضامن ودعم 

علم السعودية يضيء جبال الألب السويسرية

الأحد ١٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
علم السعودية يضيء جبال الألب السويسرية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أضاء جبل ماترهورن في جبال الألب السويسرية العلم السعودي، لبضع ساعات؛ لبعث رسالة أمل خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وكرمز للتضامن خلال الجائحة.

وكتبت منظمة السياحة زيرمات ماترهورن على صفحتها عبر فيسبوك: ندعم جميع السعوديين في هذا الوقت غير المسبوق، ونتطلع إلى وجودكم عند سفح ماترهورن.

وكان هذا العمل الفني البسيط الرائع من بنات أفكار الفنان جيري هوفستاتر، حيث أضاء العلم من على ارتفاع  14692 قدمًا في جبال الألب السويسرية كجزء من عرض سلسلة من أعلام الدول حول العالم لإظهار الدعم لكل من يعاني ويحارب الوباء.

ويشتهر الفنان بإسقاط الصور على المعالم لإنشاء أعمال فنية مؤقتة، حيث قام سابقًا بتسليط صورة كاملة الحجم من تيتانيك على جبل جليدي ضخم في القطب الجنوبي في عام 2012 للاحتفال بالذكرى المئوية لغرق السفينة.

وأضاء الجبل السويسري عددًا مختلفًا من الأعلام منذ 24 مارس، وتتضمن علم الولايات المتحدة والهند واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وغيرها في الأسابيع الأخيرة، وفي وقت لاحق، أُضيئت  ألوان أعلام دول الخليج العربي.

كما عرضت الوجهة السياحية الشهيرة رسائل تشجع الناس على البقاء في المنزل.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ زيرمات ماترهورن: نعلم أنك تتوق لزيارتنا، وسرعان ما يمكننا أن نلتقي مرة أخرى، لكن الصحة هي أولويتنا في الوقت الحالي.

ويُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى 2,333,240 إصابة، وتوفي 160,818 شخصًا، بينما تعافى 600,323 شخصًا.