40 فرقة تراقب إجراءات السلامة بعد رفع حظر التجول عنها

عودة الحياة إلى العقبة .. استعدادات في المطار والصيادون متفائلون

الأحد ١٩ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٠ مساءً
عودة الحياة إلى العقبة .. استعدادات في المطار والصيادون متفائلون
المواطن - متابعة

عادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة العقبة جنوب الأردن بعد قرار رفع الحظر عنها بعد عزلها ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس كورونا في الأردن.

مطار العقبة مستعد للرحلات الجوية

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مدير شركة العقبة للمطارات ومدير مطار الملك الحسين الدولي في العقبة ناصر المجالي، القول إنه يتم حاليًا إجراء بعض أعمال الصيانة لعدد من مرافق المطار استغلالًا للوقت، ونظرًا لتوقف العمل فيه منذ بدء الحظر الجوي، وذلك استعدادًا لأي رحلات جوية ستسمح بها الحكومة مستقبلًا.

وأشار المجالي إلى أن مجموعة الإسناد الكيماوي في مديرية سلاح الهندسة الملكي قامت بحملة تعقيم لمباني المسافرين في مطار الملك الحسين الدولي في أول يوم من عودة العمل في مدينة العقبة.

وأضاف أن هذا العمل جاء تلبية للإجراءات الوقائية التي تنفذها أجهزة الدولة المعنية في وزارة الصحة والقوات المسلحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية صحة العقبة ومديرية الزراعة.

مراقبة اشتراطات السلامة

من جهة أخرى انطلقت صباح اليوم الأحد، في محافظة العقبة 40 فرقة تفتيش تحمل صفة الضابطة العدلية، للتأكد من تطبيق اشتراطات ومتطلبات السلامة والوقاية الصحية لممارسة المؤسسات نشاطها الاقتصادي بعد قرار تخفيف إجراءات الحظر في مواجهة فيروس كورونا.

وشدد رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، خلال لقائه فرق التفتيش بحضور مدعي عام محافظة العقبة عادل الجعافرة وأعضاء مجلس المفوضين، على أهمية الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي في المرافق العامة والأسواق والمحال التجارية والقطاع الخدمي والصناعي والحرفي في المحافظة.

الصيادون متفائلون

بدورهم أعرب صيادو العقبة عن تفاؤلهم بصيد وفير في أول يوم لهم بعد تخفيف الحظر عن المحافظة، والذي بدأ اليوم الأحد، وذلك نظرًا للهدوء الكبير الذي شهدته مياه البحر، بسبب توقف الأنشطة البحرية كافة في الفترة السابقة، ما يجذب أعدادًا كبيرة من الأسماك.

وانطلق 80 قارب صيد فجر اليوم إلى البحر، بعد فترة حظر زادت عن الشهر، وكانت سلطة العقبة الخاصة سمحت لنحو 160 صيادًا للعودة إلى عملهم بشرط الحصول على التصاريح الخاصة بحيث تتوافق مع قانون الدفاع ساري المفعول.