استشعارًا بالمسؤولية المجتمعية للقطاع غير الربحي في الأزمة

فيديو.. أهداف الصندوق المجتمعي لدعم الفئات الأكثر تضررًا من كورونا

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٠ مساءً
فيديو.. أهداف الصندوق المجتمعي لدعم الفئات الأكثر تضررًا من كورونا
المواطن - الرياض

دشنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الصندوق المجتمعي لدعم الفئات الأشد حاجة والأكثر تضررًا من وباء كورونا الجديد.

وجاء ذلك بمشاركة عدة جهات مانحة وشركات؛ بهدف التخفيف من آثار كورونا برأس مال للصندوق 500 مليون ريال، لحشد الجهود المجتمعية وتوجيهها نحو الأولويات وتمويل مجموعة من المبادرات الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر تضررًا من الوباء، ومن بينهم وأصحاب المهن الصغيرة والطلاب المحتاجين والمقطعين والقادمين للمملكة للعمرة أو الزيارة وغيرهم.

ويأتي إطلاق هذا الصندوق استشعارًا بالمسؤولية المجتمعية للقطاع غير الربحي في الأزمة التي تمر بها المملكة ضمن دول العالم في مواجهة خطر وباء كورونا، وتعزيزًا للمشاركة الوطنية في الأزمات والكوارث، ومساندةً للجهود الحكومية في التخفيف من آثار هذا الوباء.

جدي بالذكر أن رأس مال الصندوق يبلغ 500 مليون ريال، أسهمت الهيئة العامة للأوقاف بمبلغ 100 مليون ريال، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـمبلغ 50 مليون ريال من رأس ماله، وأسهمت الجهات الوقفية والمؤسسات الأهلية وبعض الشركات بمبلغ 50 مليون ريال. وسيتم توجيه دعوات المشاركة إلى المؤسسات المانحة ورجال الأعمال والأفراد لتحقيق المستهدف من رأس مال الصندوق، وتعزيز المشاركة المجتمعية من أبناء هذا الوطن المعطاء وبناته.