فيديو.. تركي الفيصل : الله يكون في عون ريما بنت بندر

الثلاثاء ٢٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٧ صباحاً
فيديو.. تركي الفيصل : الله يكون في عون ريما بنت بندر
المواطن - الرياض

أكد رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق وسفير المملكة الأسبق لدى كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمير تركي الفيصل أن السفيرة السعودية لدى أمريكا الأميرة ريما بنت بندر هي خير من يمثل المملكة في هذا المنصب، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها.

وخلال استضافته في ليوان المديفر على قناة روتانا خليجية، قال الأمير تركي الفيصل إن الأميرة ريما بنت بندر تعمل في خضم تطورات سياسية متلاحقة، وهذا ما يجعلها تواجه مصاعب، مؤكداً أنها كُفء لمواجهة هذه المصاعب وستقوم بمهامها بعون الله.

وحول رؤيته لحل القضية الفلسطينية، أكد الأمير تركي الفيصل أن الحل يجب أن يكون وفق المبادرة العربية التي طرحها الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، مستنكراً في نفس الوقت من يتهمونه بالتطبيع مع إسرائيل.

وأكد أن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية ثابت منذ عهد الملك المؤسس حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونفى الأمير تركي الفيصل وجود حسابات له على موقع تويتر، مشيراً إلى أنه لو كان يملك حساباً لما أخفاه عن الناس وكان أعلنه للجميع.

كما نفى الأمير تركي الفيصل أي دور للاستخبارات السعودية في دعم تنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن موقف المملكة واضح من محاربة الإرهاب.

وأكد الفيصل أن تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي لا يمكن أن يوثق أحد بهم، وموقفهم من الكويت التي احتضنتهم أثناء الغزو العراقي كان محبطاً، مشيراً إلى أن هذا الموقف قطع أي أواصر ثقة ومودة نحوهم من المملكة.