فيديو.. كيف تتعامل مع الطلبات التي تصلك المنزل ؟ متحدث الصحة يجيب

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:٢٥ مساءً
فيديو.. كيف تتعامل مع الطلبات التي تصلك المنزل ؟ متحدث الصحة يجيب
المواطن - الرياض

وجّه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي نصائح مهمة للتعامل مع الطلبات التي تصل من خارج المنزل.

وقال خلال المؤتمر الصحفي اليومي للكشف عن مستجدات كورونا، إنه يجب الاستفادة من التطبيقات الخاصة بالتوصيل المرخصة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ولا نذهب لاستخدام أي طرق أخرى للحصول على التوصيل لأن هذه الجهات أو التطبيقات هي الموثوقة وهي المعتمدة فقط.

وتابع أنه عند وصول المندوب للمنزل بالطلبات مهم أن نتأكد أنه يوجد بيننا وبينه مسافة آمنة، ومن الأفضل أن يترك الأغراض عند باب المنزل، وينبه بوصولها ثم يبتعد عن الباب.

وشدد متحدث الصحة على أهمية عدم استخدام النقد في استلام الطلبات، ويفضل استخدام الدفع الإلكتروني، وعند الاستلام إذا كنا متباعدين هذا أمر أفضل، وإذا كان لا بد من الاقتراب فيفضل عدم الملامسة أبدًا.

وأشار إلى أنه من المهم عدم نقل المنتج في أرجاء المنزل، بل يتم نقله مباشرة من الباب إلى الموقع الذي يتم فيه الاستخدام فقط مثل المطبخ.

وختم متحدث الصحة بقوله إنه من المهم جدًا أن نبدأ بتنظيف ما يمكن تنظيفه خاصة الأشياء الطازجة ونتخلص من الأكياس، ولا نضع أيدينا على العين والأنف والفم ثم نغسل اليدين ونعقمها بالشكل المناسب وبكمية مناسبة من المنظف ولمدة كافية 40 ثانية بالصابون، أو 20 ثانية باستخدام الجل المعقم.