تتعلق بالظروف الصحية أو الاجتماعية الطارئة للأفراد

فيديو.. متحدث الأمن العام يحدد الحالات المستثناة للتنقل خلال منع التجول

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٩:٤٨ مساءً
فيديو.. متحدث الأمن العام يحدد الحالات المستثناة للتنقل خلال منع التجول
المواطن - الرياض

كشف العميد سامي الشويرخ، المتحدث الرسمي للأمن العام، عن الحالات المستثناة للاستفادة من طلب تصريح التنقل خلال فترة منع التجول.

وقال الشويرخ، في مقطع فيديو، إن الحالات المستثناة تتعلق بالظروف الصحية الطارئة كإجراء عملية جراحية طارئة لا بد من إجرائها حفاظًا على صحة وسلامة المريض، أو جلسة لعلاج من مرض مستعصٍ أو جلسة لغسيل كلوي أو عملية جراحية.

وأضاف متحدث الأمن العام أن الحالات المستثناة تشمل أيضًا الظروف الإنسانية الطارئة التي تتعلق بوفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى، حيث يضطر الشخص خلالها للسفر من منطقة لأخرى ليؤدي حق الواجب الديني أولًا والاجتماعي المفروض عليه.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة، وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في منازلهم، ضمانًا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.