العمالة تغش مستحضرات التجميل وتزور تاريخ صلاحيتها

فيديو.. مداهمة منتصف الليل تُسقط معمل إنتاج المعقمات المغشوشة

الخميس ٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٣ مساءً
فيديو.. مداهمة منتصف الليل تُسقط معمل إنتاج المعقمات المغشوشة
المواطن - الرياض

داهمت الفرق الرقابية لوزارة التجارة منتصف ليلة البارحة بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة بشرطة الرياض وأمانة منطقة الرياض والهيئة العامة للغذاء والدواء معملاً غير مرخص تديره عمالة وافدة من جنسية عربية يغش في تصنيع المعقمات والزيوت العطرية ومستحضرات التجميل وتزوير تاريخ صلاحيتها.

وأغلقت الوزارة المعمل والمستودعات التابعة له في الرياض وذلك بعد عمليات بحث وتحري عن المقر المذكور استمرت لمدة 14 ساعة.

كما تم ضبط وحجز الكميات والأدوات المستعملة في الغش، واستدعت الوزارة مالك المعمل للمساءلة وأحالت العمالة المخالفة من جنسية عربية إلى الجهات المعنية لمعاقبتهم وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

ويأتي ذلك امتداداً لجهود وزارة “التجارة” والجهات المعنية لضبط السلع المغشوشة والمقلدة وضبط مخالفي نظام مكافحة الغش التجاري وإيقاع العقوبات النظامية عليهم، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، بالإضافة إلى التشهير بالمخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة لبلدانها والإيقاف والمنع من مزاولة النشاط التجاري.

وتحث وزارة “التجارة” عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المخالفات التجارية عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط: هنا أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.