الابتسامات علت الوجوه والتصفيق ملأ القاعة

فيديو يوثق لحظة الموافقة على الصفقة التاريخية من أعضاء أوبك+

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٥ مساءً
فيديو يوثق لحظة الموافقة على الصفقة التاريخية من أعضاء أوبك+
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وثق مقطع فيديو قصير اللحظة التاريخية التي اتفق فيها أعضاء أوبك+ على صفقة خفض إنتاج النفط، بعد أربعة أيام من اجتماعات ماراثونية للتوصل إلى اتفاق.

ويأتي المقطع من داخل المؤتمر الافتراضي عبر الويبينار الذي جمع أعضاء منتجي النفط من أوبك+، حيث يمكن رؤية وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان داخل القاعة، وفي مقابلته الشاشة التي تعرض نظراءه من الأعضاء.

ويبدأ المقطع الذي يوثق الأجواء الودية بين الأعضاء بحديث وزيرة الطاقة المكسيكية، روسيو نالي بقولها: صاحب السمو الملكي، وافقت المكسيك بالفعل على الصفقة، الآن دوري لأسأل سيادتكم هل توافقون بدوركم على الاتفاق؟

ثم تأتي اللحظة التي تحصل فيها المكسيك على موافقة المملكة بقبول الصفقة، وبمجرد إعلان موافقة وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، علت الابتسامات الوجوه، وامتلأت القاعة بالتصفيق الحار، للتوصل إلى الصفقة التاريخية بقيادة المملكة التي من شأنها أن تعيد الاستقرار إلى أسواق النفط العالم.

وكانت قد وافقت المملكة وروسيا ودول أخرى على خفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يوميا؛ لدعم الأسعار بعد تراجع الطلب، وشارك بعض المنتجين من خارج أوبك وأوبك+ في تخفيضات الإنتاج.

ووصف الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، التخفيضات بأنها تاريخية.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالصفقة، قائلًا عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر إن ذلك سيوفر مئات الآلاف من وظائف الطاقة في الولايات المتحدة.