الأضواء سُلطت على نادي الاتحاد بسبب كثرة الديون والشكاوى

قانوني يتحدث عن عقوبة الفيفا ضد نادٍ والمغردون يكشفون هويته

الخميس ٣٠ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٣٩ صباحاً
قانوني يتحدث عن عقوبة الفيفا ضد نادٍ والمغردون يكشفون هويته
المواطن - محمد سمعه

كشف القانوني أحمد الأمير، الباحث في لوائح الفيفا، عن وجود أخبار تُفيد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر عقوبة ضد أحد الأندية السعودية.

وكتب الأمير عبر حسابه في تويتر: “أخبار عن إصدار الفيفا لعقوبة ضد أحد الأندية”.

وعلّق المغردون على تغريدة أحمد الأمير، حيث أكد كثيرون أنه يقصد نادي الاتحاد، بسبب الأزمات المتلاحقة التي مر بها النادي مؤخرًا نتيجة تراكم الديون وتأخر دفع المستحقات المالية للاعبين ومدربين سابقين في النادي.

من ناحية أخرى، أصبح نادي الاتحاد مُهددًا بالحرمان من اللعب في بطولة دوري أبطال آسيا؛ وذلك بسبب كثرة الشكاوى والقضايا المُقدمة ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بسبب تأخر المستحقات المالية للاعبين ومدربين سابقين في النادي، إضافة لتراكم الديون المالية على عاتق مجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي.

وكان الاتحاد تعاقد مع مارسيلو غروهي من نادي غريميو البرازيلي مقابل 8 ملايين يورو، وحتى الآن لم يدفع نادي الاتحاد إلا قسطًا واحدًا من أقساط صفقة غروهي.

ويُفكر مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في حل أزمة مستحقات صفقة الحارس مارسيلو غروهي بالاتفاق مع نادي غريميو على تسويتها تجنبًا لإرسال أي شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد نادي الاتحاد.

من ناحية أخرى، تسلم نادي الاتحاد الاثنين الماضي خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يقضي بإلزام نادي الاتحاد بدفع مليوني يورو للمدرب التشيلي خوسيه سييرا.

يذكر أن خوسيه لويس سييرا، كان أنقذ نادي الاتحاد من الهبوط في الموسم الماضي ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتمت إقالته في أكتوبر الماضي بعد أن تولى تدريب العميد من فبراير حتى أكتوبر 2019.